0 تصويتات
بواسطة (464ألف نقاط)

من هو سعيد بن زايد آل نهيان وما أهم المعلومات عنه

ديانه سعيد بن زايد آل نهيان

كم عمر سعيد بن زايد آل نهيان

زوجه سعيد بن زايد آل نهيان

عدد ابناء سعيد بن زايد آل نهيان

ماهو مرض سعيد بن زايد آل نهيان

صحه سعيد بن زايد آل نهيان

عمل سعيد بن زايد آل نهيان

سعيد بن زايد آل نهيان

الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان: مسيرته الحافلة في الحكومة والخدمة الوطنية

ولد الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، عام 1965، وهو الابن السادس للمؤسس الراحل للدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. حيث حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 1988.

عندما تخرج الشيخ سعيد، عُيّن وكيلاً لدائرة التخطيط في أبوظبي، وعضواً في المجلس التنفيذي. ومنذ ذلك الحين، عمل في الحكومة الإماراتية وشغل مناصب عدة، بما في ذلك رئيسًا لدائرة الموانئ البحرية في عام 1991، وممثلًا لحاكم أبوظبي.

وعرف الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان بأنه شخصية محترمة ومخلصة في خدمة الوطن والمواطنين. وكان له دور بارز في تطوير البنية التحتية للدولة، بما في ذلك الطرق والموانئ والمطارات وغيرها من المشاريع الحيوية.

سبب وفاة سعيد بن زايد آل نهيان

وبعد وفاة والده، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عام 2004، تولى الشيخ سعيد بن زايد مسؤولية العديد من الملفات الهامة في الدولة، بما في ذلك القضايا الداخلية والخارجية. وشغل منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات، وتعتبر الرياضة أحد القضايا التي يوليها اهتمامًا خاصًا.

وعُرف الشيخ سعيد بن زايد بأنه شخصية محبوبة في الإمارات، وحظي بتقدير الكثيرين من المواطنين والمقيمين في الدولة. وبعد وفاته المفاجئة في يوليو 2018، نعاه العديد من القادة العرب والدوليين، وأعرب الكثيرون عن حزنهم على فقدان هذه الشخصية الوطنية الكبيرة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (464ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

من هو سعيد بن زايد آل نهيان وما أهم المعلومات عنه 

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع المنتظم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...